إشارات خطيرة لا يمكن تجاهلها إذا ظهرت في جسدك

إن جسم الإنسان هو من أعقد الآلات على الإطلاق، إلا إنه دائماً يرسل إشارات يمكن أن تخبرنا بكيفية عمل أعضاء الجسم ونظامه، ولذلك يجب الانتباه إلى هذه الإشارات لأنه من الممكن أن تكون مهمة، حيث أنها تخبرنا بوجود مشكلة في أجسامنا، وإليكم أهم (10) إشارات يمكن للجسم إظهارها عند وجود مشكلة:

1- هالات سوداء تحت العين:

إن ظهور هذه الإشارات يخبرنا بأن الإنسان لا ينال قسط كافي من النوم، فالأطباء ينصحون بالنوم من (7 إلى 8) ساعات كل ليلة.

هناك دليل آخر على هذه الهالات وهي فقر الدم لأن الجسم لا يضخ بما يكفي من الكريات الدم الحمراء، وبهذه الحالة يجب الذهاب إلى الطبيب المختص واستشارته.

2- تغير ألوان أصابع اليدين:

إذا لاحظت تغيير دائم بألوان الأصابع فهذا دليل على حالة جدية تدعى”Reynaud’s Syndrome”، هي حالة صحية تحدث بسبب الضغط المنخفض مما يسبب تشنجات في الأوعية الدموية وبهذه الحالة يجب استشارة الطبيب على الفور.

3- رؤية غير واضحة:

إذا لاحظتم على أجسادكم التعب من حين إلى حين وخصوصاً الأعين، بحيث تصبح الرؤية أحياناً غير واضحة ولا يمكنكم قراءة الإشارات في الشارع وهذا يدل على (نقص في النظر)، يمكنكم الذهاب إلى الطبيب المختص لوضع عدسات طبية مناسبة لتساعدكم على الرؤية بوضوح.

4- بقع أمام العين:

يمكن أن تأخذ هذه البقع عدة أشكال منها: نقاط وخطوط، تظهر البقع فجأة أو بوجود ضوء شديد القوة.

إذا استمرت رؤية هذه البقع لأكثر من أسبوع، يجب استشارة الطبيب المختص حالاً ولأنه من الممكن أن تكون حالة مبكرة من إعتام العدسة أو مشاكل أخرى في الرؤية.

5- موسيقى في المعدة:

يمكننا سماع صوت هادر يصدر من المعدة، إذا كان هذا الصوت يحدث نادراً لا يجب القلق لأنه صوت عمليات العمل في الأمعاء وأما إذا كان يصدر بشكل منتظم مصاحب مع الألم، يجب استشارة طبيب مختص في الحال.

6- تقشير الجلد:

عندما يقوم الجلد بهذه العملية فهذا دليل على نقص فيتامينات معينة في الجسم وحمية غذائية متوازنة وصحيحة يمكن أن تعيد البشرة إلى حالتها النضرة فإذا كان التقشير مصاحب مع حكة يجب استشارة طبيب لأنه من الممكن أن تكون عدوى فطرية.

7- فقدان جزئي لحاسة الشم:

فقدان حاسة الشم جزئياً عند كبار السن تحدث بسبب ضرر في الجهاز العصبي، أما عند الشباب فهو إما حالة زكام قوية للغاية أو أمراض أخرى ولذلك يجب استشارة الطبيب فوراً.

8- وخز في جفون العين:

إن هذا الشعور بالوخز هو دليل على استهلاك طاقة العين كلياً، لذلك يجب رعاية العين عن طريق إراحتها ووضع كمادات قطن باردة للعين وإذا استمر الوخز بعد ذلك هذا يعني أنه يجب استشارة طبيب أعصاب لأنه من الممكن أن يكون هناك مشكلة بالجهاز العصبي.

9- طنين في الأذن:

الطنين هو يمكن أن يكون رنين أو ضوضاء في الأذن والكثير من البشر عند ظهور الطنين في أذانهم لا يعيرون انتباه له لأن برأيهم إنه لا يؤثر على صحتهم بأي شكل ولكن الرنين المستمر في الأذن هو دليل على مرض معين ومع ذلك إن أكثر أسباب انتشار الطنين في الأذن هو بسبب ضجيج مستمر يحدث في أنواع معينة من بيئة العمل.

10- خلع في مفصل الكتف:

يمكن أن يظهر عند بعض الأشخاص فراغ عند مفاصل الكتف أو يمكن نقل مفاصل الكتف في عدد غير عادي من الاتجاهات، هذا يعني أن الكتف غير مستقر بوضعيته الصحيحة، أي أن الجزء الكروي من عظمة الكتف خارجة عن موقعها في التجويف.

يمكن أن تكون هذه الحالة عادية عند بعض الأشخاص لأنهم ولدوا بأربطة مرنة للغاية، أو يمكن أن تظهر بعد الإصابات في الكتف، في كلا الحالتين يجب استشارة الطبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *