أفضل الحيل للانسحاب من علاقة «حُب من طرف واحد»

إن وجدت نفسك غارقاً في حب شخص لا يبادلك نفس المشاعر, فمن الطبيعي والصحي أن تتوقف عن حبه أيضاً.

يجب عليك أن تصارح نفسك أولاً وأن تخلق فرص لعلاقة جديدة, أشغل نفسك كلما شعرت بالحزن, ليس من السهل التوقف عن حب أحدهم لكن الوقت سيكون كفيل بمداواة جراحك, جرّب هذه الطرق لتتخلص من المشاعر السلبية :

1- قلل التواصل :

اقطع كل سبل التواصل بينكم, لن تشعر بالرغبة بفعل ذلك لكن أجبر نفسك, أفعل ما تستطيع فعله من قطع التواصل ضمن حدود المعقول, توقف عن الرد على رسائله واتصالاته ذلك كفيل بوضع مسافة بينكما, جهز أعذاراً لرفض الخروج معه, ربما يكون قريب منك وقد تصدفه خلال أيام الأسبوع لذا كن جاهزاً لرفض عرضه دائماً.

2- ضع قائمة بالعيوب :

حالما يقل التواصل بينكما, حاول أن تكتب قائمة بالسلبيات التي كنت تعيشها مع الشريك السابق, هذا أمر شاق ومتعب لكن نتيجته فعالة جداً, لا تنتقد نفسك أو تلوم نفسك ليس هذا الوقت المناسب لذلك, فقط فكر بسلبياته ودوّنها.

3- ركز على الأشخاص الآخرين في حياتك :

حاول أن تنتبه على الأشخاص من حولك, انتبه .. لا تنجرف بالمشاعر بسرعة لمجرد إعجابك بمظهرهم أو جسدهم أو صوتهم الحسن, أنت الآن في فترة تخبط فلا تسرع في الحكم على مظاهر الأمور, ركز على الصفات الجذابة للأشخاص, ستجد أن قلبك بدأ يستعد لاستقبال شخص جديد.

4- أمضي قدماً :

إن الأحلام الرومانسية الجميلة المتعلقة بالشخص الذي كنت تحبه ستختفي عندما تتجاهلها وتلهي نفسك بأشياء جديدة, تأكد أنك ستستيقظ يوماً ولن تكون منفطر القلب على خسارة شخص لم يكن يبادلك الحب, ستدرك حينها أنك كنت منجذب إليه فقط وأنك لم تكن تحبه, من الصعب أن يكون هو الحب عندما يكون من طرف واحد.

5- كن متحضراً :

لا تهاجم الشريك إن اتصل بك أو صادفته, بإمكانك إخباره بأنك بحاجة للوقت وأنك غير مستعد لرؤيته, ذلك سيعزز ثقتك بنفسك, وسيجعل عقلك الباطن يتكيف مع رغباتك.

6- أفكار أضافية :

1- أشغل نفسك ببعض الأنشطة مثل التلفاز والأفلام وألعاب الفيديو لكن باتزان ودون انجراف, ولا تنسى هواياتك المفضلة.

2- فكر في كل الأشياء والمواقف السلبية التي مرت بها علاقتكما السابقة.

3- اهتم بنفسك أولاً وكن أنانياً بهذه الفترة .. لا تنصاع لأمنيات أحد, ركز على نفسك ريثما تستعيد ثقتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *