أربعة فروقات أساسية في التفكير الجنسي بين المرأة والرجل .. اكتشفها

يوجد دراسة في معهد (APA) الأمريكي كشفت بأن الحياة الجنسية تختلف بنظر كلا الجنسين، فالرجل يرى العملية الجنسية بشكل مختلف عن المرأة.

وتقول الدراسة بأن هذه الفروقات يجب على كلا الطرفين أن يعلمها لكي يُحققا الوصول للسعادة والرضا الجنسي.

أبرز 4 فروق بين نظرة الرجل ونظرة المرأة للجنس فيما يأتي:

1- ربط الجنس بالحب:

الدراسة شددت على هذا الجانب وقالت أنه بشكل عام المرأة لا تتقبل الجنس بشكل ممتع إلا بعدما تتبادل الحب مع شريكها وتشعر بالألفة معه، فعندما تُحب المرأة تعطي الرجل علاقة مميزة لن يجد لها مثيلاً، على عكس الرجل الذي لا ينبع عنده الجنس من الحب، في الدراسة تم إجراء إحصاء أشارت نتائجه بأن 80 % من الرجال أولاً يُفضلون الجنس ثم يأتي بعده الحب.

2- الجنس لليلة واحدة:

مُعظم الرجال يرغبون بعلاقة جنسية لليلة واحدة كنوع من الاستمتاع العابر والتغيير، على عكس النساء اللواتي ينظرن للجنس كبداية لعلاقة مستقبلية متطورة وتبدأ بحياة جديدة.

3- طريقة الإثارة:

تُركز الدراسة على هذا الجانب وتؤكد بأن الرجل يُمكن أن يشعر بالإثارة بأي وقت عن طريق صور أو مشاهد جنسية، على عكس المرأة التي تتوقف الإثارة عندها على موعد دورتها الشهرية وما بعدها أو قبلها.

4- التماس العاطفي:

غالبية الرجال يظنون بأن أي تماس مع الطرف الآخر يُمكن أن يؤدي إلى الجنس، ولكن المرأة تنظر لهذا التماس بشكل مختلف تماماً، قد ترغب المرأة فقط بالتماس العاطفي، وفي بعض الأحيان يكون هذا التماس العاطفي بالنسبة لها أهم من العملية الجنسية كلها، فالتماس العاطفي بلا جنس يُشعر المرأة بالراحة النفسية والإطمئنان مما يُزيد من تعلقها بالرجل بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *