إليك أغرب 8 اكتشافات حديثة ستفاجئك بالتأكيد

1-دماغ ديناصور

تم اكتشاف هذه القطعة الأثرية في مدينة “ساسكس” عام 2004، لكن تبين فيما بعد أنها دماغ ديناصور، يعود عمره إلى 133 مليون عام. وذلك باستخدام مجهر خاص. يحاول العلماء الآن اكتشاف شكل أدمغة الكائنات التي عاشت على الأرض منذ ملايين السنين.

2-صناعة يدوية لبعض الجنود خلال حرب بروسيا، وحملات نابليون، والحروب البريطانية في جنوب إفريقيا والهند

هناك بعض الأشياء الجميلة في الحرب، مثل هذه البطانية التي صنعها أحد الجنود بدقة متناهية وذلك باستخدام الخيط والإبرة. كان يعتقد العلماء أن هذه البطانية تم حياكتها في المستشفيات الميدانية، ليتبين لاحقاً أنها من صنع الجنود في ساحات القتال أثناء فترات استراحة قصيرة بين العمليات العسكرية. تم عرض هذه القطعة الفنية الرائعة عام 2017.

3-بقايا أقدم إنسان على وجه الأرض

تم عرض هيكل “الأسترالوبيثكس” العظمي عام 2017، وهو الهيكل العظمي لأقدم إنسان عاش منذ 3.6 مليون عام، تم إيجاد هذا الهيكل العظمي في كهوف “ستيركفونتين” جنوب إفريقيا، ووفقاً للخبراء فهذا الهيكل يعود لفتاة سقطت من جرف صخري.

4-مجموعة أعمال الفنان “مونيه” السرية

يمتلك الفنان “كلود مونيه” مجموعة واسعة من الأعمال الفنية، فهو رسام فرنسي شهير، وعلى الرغم من ذلك فإن عدد قليل من الناس يعرفونه لأنه أخفى حقيقته عن الآخرين، ولسوء الحظ لم يفصح هذا الفنان أين وضع لوحاته، وهذا سبب عدم عرضها حتى عام 2017.

5-استخدم سكان أمريكا الأصليين الزينة في أسنانهم قبل 2500 عام

اتضح أن تزيين الأسنان بالأحجار الكريمة ليست فكرة جديدة، حيث وجد العلماء مجموعة من الأحجار الكريمة التي زينت أسنان جمجمة تعود لرجل من جنوب أمريكا الشمالية. تم استخدام حفارات زجاجية وصمغ خاص لإتمام هذه العملية.

6-مومياء داخل تمثال

وذلك بفضل تقنيات المسح الحديثة، حيث تم العثور على مومياء الراهب البوذي “ليو تشيوان” داخل تمثال بوذا، عاش هذا الراهب في القرن الحادي عشر، ولكن تفاجئ العلماء عندما عثروا على مخطوطات قديمة ونصوص صلاة داخل أحشاء المومياء.

7-جهاز توصيل ثلاثي أثري “إنيجماليث”

عثر المهندس الكهربائي “جون ويليامز” عندما كان يتنزه في الجبال عام 1998 على شيء يشبه الموصل الكهربائي الذي يخرج من الأرض. وبعد دراسة هذا الجهاز بشكل جيد عثر على قابس ثلاثي بداخل الصخرة، وتأكد من أن هذا القابس لم يتم دمجه أو إلصاقه على الحجر، بل كان من الأجزاء الرئيسية للصخرة، يعتقد “ويليامز” أنها تعود إلى الحضارات القديمة فائقة التكنولوجيا ورفض البوح عن المكان الذي عثر فيه على هذا القابس الأثري.

8-كنوز صينية غير عادية منذ 3100 عام

تم العثور مؤخراً على بعض الأدوات المنزلية الرائعة في مقبرة لدفن أحد النبلاء في الصين، حيث عُثر على أواني برونزية مصنوعة بحرفية لا تصدق، ولكن يعتقد العلماء أن هذه البداية فقط، فلا يزال هناك الكثير من الألغاز التي لم تحل في تلك المقبرة.

ترجمة: الدكتور ملاذ متعب الأحمد
المصدر:
https://brightside.me/wonder-curiosities/8-recent-artifact-discoveries-that-surprised-the-world-438560/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *