«8» حيل مُذهلة .. لا تعرفها على موقع فيسبوك

إن موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من أكبر الشبكات الاجتماعية في العالم تحديداً مع احتوائه على أكثر من 1.49مليار مستخدم من كل أنحاء العالم.

ولكن ومهما كانت الفترة التي تقوم بقضائها على فيسبوك سيكون هنالك العديد والعديد من الميزات التي يمكن استخدامها أثناء تطبيق هذا الموقع على نظام تشغيل “أندرويد” مازلت لاتعرفها حتى الآن، لهذا سنقدم لك فيما يلي قائمة شاملة بأبرز الحيل والنصائح والميزات الخاصة بتطبيق “فيسبوك”.

1- خاصية التطبيقات المصغرة

توفر لك هذه الخاصية نافذة لتستطيع التنقل بين تحديثات حالات أصحابك على الفسيبوك وتحديث حالتك الخاصة بدون أي إضافة للتطبيق الكامل للفيسبوك .

كل ما ينبغي فعله هو الضغط ضغطة طويلة بأصبعك على أي مكان فارغ على شاشة هاتفك الرئيسيةن ومن ثم قم باختيار التطبيقات المصغرة أو Widget، ثم قم باختيار فيسبوك.

2- إدارة الإشعارات

الكثير من تنبيهات الإشعارات أمر مزعج، تستطيع الآن التحكم بأي من الإشعارات ترغب في استقبالها والتنبيه عنها.

اضغط على إعدادات التطبيق<  إعدادات الإشعارات ثم ستستطيع من هنالك التحكم في نوع الإشعارات التي تود استقبالها.

3- إنشاء محادثة سرية

تستطيع أن تقوم بإنشاء محادثة سرية وحذف الرسائل فور إرسالها للطرف الآخر، من خلال فتح محادثة عادية مع الطرف الآخر والضغط على علامة الاستفهام في أعلى المحادثة، واختيار “محادثة سرية”، وعن طريقها قم بتحديد الوقت الذي تريده بعده حذف كامل الرسالة.

4- إرسال رسائل مع استمرار تعطيل حسابك

تستطيع إرسال رسائل والتواصل مع أصدقائك بالرغم من تعطيلك لحسابك عن طريق الميزة الجديدة التي أضافها تطبيق “ماسنجر”، فقط عليك رفض تعطيل حساب الماسنجر عند تعطيلك لحسابك من التطبيق الأساسي للفيسبوك، وستستطيع الاستمرار بالتواصل مع أصدقائك عن طريق “الشات” فقط”.

5- حفظ المنشورات والفيديوهات لتراها في وقت آخر

تستطيع القيام بذلك إن جذبك منشور أو فيديو، ولكنك لا تملك الوقت الكافي لتستطيع الاطلاع عليه الآن، فقط ليك بالضغط على السهم أعلى المنشور ثم قم باختيار حفظ، وسوف تجد جميع المنشورات التي قمت بحفظها داخل قائمة الحفظ الموجودة بالقائمة الرئيسية للتطبيق.

6- التأكد من سلامة حسابك من أي تجسس عن طريق جهاز آخر

قم بالضغط على إعدادات الحساب، ثم اضغط على الأمن، ثم اضغط ” أين تم تسجيل دخولي”، وسوف تجد قائمة تضم الوقت والتاريخ والمكان ونوع الجهاز الذي تم الدخول لحسابك عن طريقه، وإذا لم تتعرف على ذلك الجهاز بإمكانك بكل سهولة أن تتخلص منه من خلال الضغط على علامة خروج أعلى المعلومات المسرودة .

7- أن تتخلص من رؤوس الدردشة

تطبيق “ماسنجر” الآن غدا منفصلاً، ومن أحدث المميزات المخصصة به هو رؤوس الدردشة المختصرة، ولكن إن لم تفضل ذلك الأمر فبإمكانك إلغاؤه من خلال الذهاب إلى أيقونة الإعدادات آخر التطبيق، ثم أطفئ العلامة المضيئة جانب كلمة “رؤوس الدردشة”.

8- أن تخفي أو تبرز تحديثات حالة صديق معين

بإمكانك أن تتخلص من أي أخبار أو تحديثات لحالة صديق محدد يزعجك بدون حذفه من خلال الذهاب لصفحته الشخصية، ثم انقر على كلمة “متابعة” ثم انقر “عدم متابعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *