إليك 9 طرق للحصول على شعر كثيف وجذاب حسب خبراء التجميل

1-استخدام الشامبو باحتراف

· عليك استخدام درجة حرارة مياه مناسبة لك، وقف تحت الماء لمدة دقيقة واحدة على الأقل ليبتل كامل شعرك.

· ضع كمية كافية من الشامبو على راحة اليد ومن ثم ضعها على شعرك وبدء تدليك الشعر بالشامبو بحركة دائرة من القمة وحتى الأطراف.

· يجب أن يكون وقت إزالة الشامبو وغسل الشعر بالماء أكثر من وقت تطبيقه. يجب أن تستمر هذه العملية لمدة خمس دقائق لأن جزيئات الشامبو المتبقية تعطي لوناً باهتاً للشعر وتحرض على ظهور القشرة.

· عليك استخدام الماء البارد عند الانتهاء، لأن ذلك سينشط بصلة الشعر ويعطي الشعر لمعاناً وحيوية.

2-تسريحة الشعر المناسبة

إن تغيير تسريحة الشعر بشكل يومي، يقلل حاجتك إلى غسيل الشعر ويمنحك مظهراً جذاباً ومتجدداً.

3-خلطة نبات الميرمية

تفيد هذه الخلطة للشعر الدهني، فهي تسيطر على الغدد الدهنية وتطري الجلد وتمنع الالتهابات. عليك خلط 4 ملاعق كبيرة من الميرمية الجافة مع 1 لتر من الماء. تطبق على الشعر ثم تشطف بالماء البارد.

4-جدول غسل الشعر

إذا كنت تغسلين شعرك يومياً فعليك تغيير هذه العادة بشكل تدريجي. وهذا مفيد جداً لضمان صحة فروة الرأس وبصلة الشعر.

5-استخدام الشامبو الجاف قبل التمرين

لأن استخدامه بعد التدريب سيكون بلا فائدة فالشعر سيصبح متعرق ودهني لذلك عليك تطبيق الشامبو الجاف قبل التمرين والذي سيمتص الرطوبة والتعرق أثناء التدريب.

6-جدول غطاء الوسادة

من الممتع والصحي جداً أن تنام على وسادة نظيفة، حيث أن الوسادة ستمتلئ بمرور الوقت بمخلفات المكياج وبقايا البشرة، وبالتالي ستصبح بيئة مناسبة لتكاثر الجراثيم. لذلك عليك تبديل غطاء الوسادة مرة واحدة أسبوعياً، وإذا كانت بشرتك دهنية فعليك تغييرها مرتين أسبوعياً.

7-عصير الليمون للشعر

يساعد عصير الليمون على منح شعرك لمعاناً وجاذبية وكثافة طبيعية، ومن السهل تحضيره، ما عليك سوى مزج عصير ليمونة واحدة بلتر من الماء وتدليك جذور الشعر بلطف.

8-رفع الشعر

إن رفع الشعر إلى الأعلى سيمنح شعرك جاذبية أطول، فإذا كنت في المنزل عليك رفع شعرك إلى الأعلى ومن ثم إرخاءه عند الخروج، سيمنحك ذلك جاذبية وشعرك أكثف.

9-العناية بجلد الفروة

عند العناية بجلد الفروة حاول تجنب أقنعة الشعر التي تعالج نهايات الشعر، فلا تطبقينها على الفروة بشكل مباشر لأن ذلك سيمنع الغدد الدهنية من الإفراز، ولكن طبقيها على نهايات الشعر المتضرر بشكل مباشر.

المصدر:
https://brightside.me/inspiration-tips-and-tricks/stylists-recommend-following-9-rules-that-help-keeping-our-hair-clean-and-voluminous-longer-458460/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *