صفات شكلية إذا امتلكتها فأنت حتماً تتمتع بجاذبية عالية

نشرت مجلة (إيفولوشوناري سايكولوج) نتائج تقرير اعتُبر فيه أن الإطار الشكلي للوجه والجسم هو المحدد الأساسي للشكل الجميل والجينات الجيدة بشكل عام.

يقول العلماء أن الرجال والنساء ينجذبون بشكل تلقائي لمن يملك المواصفات المثالية إذ يعتبرون المواصفات الجيدة هي انعكاس للجينات المثالية، وأضافوا أن الصفات التي يبحث عنها الرجل في المرأة التي ستكون شريكته لا تختلف عن الصفات التي تبحث عنها المرأة في شريكها عندما يكون الأمر متعلق بالجاذبية الشكلية.

وفي التقرير التالي أهم 4 صفات تحدد وسامة الشخص من كلا الجنسين:

1- الجسم المتناسق والممشوق:

كشف العلماء أن الجسم الأكثر جاذبية للرجل والمرأة هو الجسم المتناسق والممشوق أي الجسم الرياضي، إذ تُعبر هذه الصفة عن الجسم الصحي لكلا الجنسين إلى جانب الوسامة والجاذبية.

ووفقاً لدراسة في جامعة (سانت اندروز) تبين أن النساء تفضل الرجل الذي يمتلك جاذبية جسمانية على حالته المادية.

2- ذقن سفلي نحيف وخدود عريضة:

أجرت جامعة (نيوكاسل) دراسة كشفت من خلالها أن سر جاذبية المرأة والرجل هو في شكل الوجه وخاصة عبر الذقن والخدود، إذ أن الوجه الذي يُشبه الماسة (ذقن سفلي نحيف وخدود عريضة) تُعتبر من المحددات الأساسية للصحة والوسامة.

3- طول إصبع الخنصر:

أوضح علماء من النمسا أنه يوجد رابط بين جمال الوجه وشكل أصابع اليد، وببساطة يقوم هذا الرابط على أنه كلما زاد طول الخنصر كلما كان الشخص أكثر وسامة وجاذبية، وجاءت هذه الدراسة بعد أن قام العلماء بمسح كبير في فيينا ليضعوا بعد ذلك هذه الاستنتاجات.

4- احمرار الوجه والبشرة البيضاء:

بقي اللون المثالي للبشرة أمر مُختَلف عليه وفقاً لاختلاف المعايير التي تم الاعتماد عليها في كل دراسة، ولكن بشكل عام توصف البشرة البيضاء بأنها من أكثر القياسات التي تجذب كلا الجنسين.

ووفقاً لدراسة بريطانية أخذ العلماء فيها صوراً لأكثر من 20 امرأة بشكل أسبوعي على مدار الشهر، وبعد استطلاعات الرأي وتحليل الصور تبين أن وجه المرأة يزداد احمراره أثناء فترة الإباضة مما يُزيد من جاذبيتهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *