هل يمارس المتنمرين الجنس أكثر من غيرهم؟

المتنمرين هم أشخاص مستعدين لاستغلال الآخرين لتحقيق مكاسب شخصية، وتبين وفقاً لمجلة “Springer’s journal Evolutionary Psychological Science” أن هؤلاء المتنمرين يمارسون الجنس أكثر من غيرهم.

يعتقد الباحثون أن التنمر أكثر من مجرد سلوك غير مقبول. حيث تطور هذا السلوك كطريقة لإظهار قوة الرجال وهيمنتهم وإظهار للأنثى أنهم قادرون على حماية أطفالها وتوفير احتياجاتهم. لذلك فمن منظور تطوري إن هيمنة الرجال يجعلهم أكثر جاذبية في نظر الشركاء الجنسيين، فضلاً عن إقصاء المنافسين المحتملين.

قام العلماء بالبحث في الاختلافات الشخصية التي تجعل الفرد أكثر قدرة واستعداد لاستخدام التنمر عند التنافس على شريك جنسي. حيث تم تعيين مجموعتين من المراهقين، 144 مراهق بعمر 18 و396 مراهق بعمر 14.

كان على المشاركين ملء استبيان عن حياتهم الجنسية وميلهم للقيام بالتنمر على الآخرين.

وجد العلماء أن المراهقين الأقل صدقاً وتواضعاً هم الأكثر ميلاً لاستخدام التنمر للحصول على شريك جنسي.

قد يتبع المراهقون الأصغر سناً والأقل صدقاً وتواضعاً استراتيجية المراوغة للحصول على المزيد من الشركاء الجنسيين. وتشير الأبحاث أن هؤلاء المراهقين المراوغين سيكون لديهم عدد أكبر من الشركاء الجنسيين عند استخدام أساليبهم في المراوغة والتنمر وذلك على الأفراد الأضعف منهم.

وقد يستخدم هؤلاء الأشخاص التنمر كطريقة لاستعراض قوتهم وهيمنتهم على الآخرين وقد يستخدمون التنمر لتهديد المنافسين وتخويفهم وذلك لإجبارهم على التراجع والانسحاب من المواجهة.

ترجمة: الدكتور ملاذ متعب الأحمد
المصدر:
https://www.sciencedaily.com/releases/2017/12/171214140807.htm
, ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *