إليك 8 عادات صباحية عليك تجنبها إلى الأبد

1-عدم بدء نهارك بحمام سريع

نواجه يومياً كم هائل من الأسئلة التي علينا الإجابة عليها، لذلك ينصح الأطباء بأخذ حمام سريع عند الاستيقاظ، سيجعلك تجد حلولاً أفضل للمشاكل التي ستواجهها في يومك حيث أن الحمام السريع ينشط الدماغ ويساعدك على التركيز والتخلص من التشتت. كما يساعدك أيضاً في إيجاد أفكار جديدة وغير عادية.

2-الحمام بالماء الساخن

باعتبار أن الماء الساخن يساعدك على الاسترخاء، فإن اتخاذ حمام ساخن صباحاً لن يساعدك على تنشيط جسدك بل على العكس تماماً. لذلك عليك استخدام الماء البارد، حيث سيساعدك على الشعور بالانتعاش ويحفز الدماغ والجهاز المناعي. كما أن الماء البارد يساعدك على الحفاظ على نضارة بشرتك وفقدان الوزن الزائد أيضاً.

3-تفحص هاتفك لفترة طويلة

هناك بعض الأشخاص الذين يتفحصون وسائل التواصل الاجتماعي بعد استيقاظهم مباشرةً. تخيل كل هذا الوقت الهائل الذي تضيعه عند استيقاظك للاطلاع على حياة الآخرين والتي لن تقدم لك أي فائدة. حاول الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك أو تناول وجبة إفطار شهي بدلاً من ذلك.

4-هدر الوقت في اختيار ما ستلبسه

هل سبق وأضعت ساعة من وقتك في الصباح وأنت تسأل “ماذا سأرتدي اليوم؟” هل تعتقد أن لديك الوقت الكافي لهذا الأمر. لاحظ أن المبدعين في عملهم لم يكن لديهم الوقت الكافي لذلك.

حاول وضع ملابسك التي سترتديها في خزانة خاصة.

5-تناول الحبوب

تحوي الحبوب على كمية كبيرة من السكر، وعند تناولها صباحاً سيؤدي إلى إفراز كمية من الأنسولين، وعند انخفاض السكر في الدم ستشعر بالتعب والإعياء. إن إضافة الحليب أو اللبن أو الفواكه الطازجة في الصباح أمر غير صحي أيضاً.

يقول خبراء التغذية إن تناول قطعة من البيتزا في الصباح أمر صحي أكثر من الحبوب. فالبيتزا تحوي على البروتين والدهون والسكريات مما يجعلها غذاء متوازن، ولكن تذكر عليك عدم تناول أكثر من قطعة واحدة.

6-تنظيف أسنانك بعد الطعام مباشرة

بعد تناول الطعام تصبح طبقة المينا الموجودة في الأسنان أكثر عرضة للخطر وخاصة عند تناول الحمضيات أو الفواكه أو شرب الكولا. عليك تنظيف فمك باستخدام الماء فقط أو باستخدام خيط الأسنان. يمكنك تنظيف أسنانك بعد نصف ساعة من تناول الطعام.

7-شرب القهوة السوداء

يؤدي تناول القهوة السوداء إلى ارتفاع مستوى الكورتيزول لديك وبالتالي الشعور بالقلق. كما أن تناولها على معدة فارغة سيسبب التهاباً فيها. إن أفضل وقت لتناول القهوة هو بعد أربع ساعات من الاستيقاظ. وإن لم تستطع مقاومة شرب فنجان من القهوة بعد الاستيقاظ فأضف إليها القليل من الحليب أو القشدة مما يخفف من آثارها السلبية قليلاً.

8-ترتيب سريرك مباشرةً

عند ترتيب سريرك بعد الاستيقاظ مباشرةً ستهيئ البيئة الملائمة لتكاثر الجراثيم والعث، لأن رطوبة جسدك التي تركتها على الأغطية في الليل تحتاج إلى وقت كاف كي تتبخر.

يوصي العلماء بترك أغطية السرير لبعض الوقت كي تجف تماماً.

ترجمة: الدكتور ملاذ متعب الأحمد
المصدر:
https://brightside.me/inspiration-health/8-morning-habits-you-should-say-goodbye-to-once-and-for-all-463260/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *