«5» نصائح لشبكات تواصل خالية من التوتر

هل تشعر بالتوتر من شبكاتك الاجتماعية وتريد التغيير؟ إليك  5 نصائح لفعل ذلك

توقف عن السعي عما تريده وابدأ في البحث عن كيفية مساعدة الأشخاص والاستمتاع بمرافقتهم.

يعرف رواد الأعمال الناجحون أن شبكات الارتباط ليس لعبة أرقام. لا يتعلق الأمر بعدد بطاقات الأعمال التي تمررها أو تجمعها. لا يتعلق الأمر بعدد المنتجات التي يمكنك بيعها أو التي يمكنك الإعجاب بها أو استغلالها أو كسبها للحصول على ما تريد.

التشبيك السليم هو عملية تدريجية لصنع الاتصالات الحقيقية مع الناس وتنمية هذه العلاقات على المدى الطويل. فيما يلي خمس طرق لتخفيف الضغط عن الشبكات، وتوسيع نطاق تأثيرك، وتشكيل علاقات متينة ومفيدة للطرفين.

1. تعطي بدون توقعات في المقابل.

شبكات التواصل الأكثر فعالية عندما تكون على استعداد لعشر رأس المال الاجتماعي الخاص بك. بعبارة أخرى، ابحث عن فرص لخدمة الآخرين بدلاً من التفكير في كيفية تلبية الآخرين لاحتياجاتك. تدريب أذنيك لسماع مشكلة حتى تتمكن من تقديم حل.

على سبيل المثال، إذا ذكر أحد الزملاء أو العميل أنه يحتاج إلى رسام جيد، فقد لا تعرف أحدًا، ولكن ربما شخصًا ما في شبكتك يفعل ذلك. قم ببعض الأبحاث وتمرير المعلومات. سوف تتذكرك وتكن ممتنة إلى الأبد لجهودك الكريمة والغير مطالب بها.

2. التواصل مع كل شخص لوحده.

بدلاً من إنفاق الكثير من الوقت مع الكثير من الناس، اقض مزيدًا من الوقت مع عدد أقل من الأشخاص المختارين بعناية. قد تجد أنه من المريح أن تعرف أن قوة علاقاتك وطول عمرها يعتمدان أكثر على الجودة وأقل بكثير على كمية اتصالاتك.

توقف عن الاعتقاد بأن عليك مقابلة الجميع. ليس عليك. في حدث التواصل التالي، قدم نفسك لشخص يجلس لوحده. في أكثر الأحيان، المحادثات القصيرة، العادية، التي تكون بين شخصين هي التي تتحول إلى فرص تجارية محتملة.

3. تقرب من الأشخاص المختلفين عنك.

من الطبيعي أن تنجذب نحو أشخاص مثلك تمامًا، لكنك تضر بنفسك عندما تتلاقى مع نفس الأشخاص طوال الوقت. لا تكن مذنبا في “التجمعات”. هذا يحدث عندما يدخل الناس الذين يعرفون بعضهم البعض إلى مجموعات، إما جالسين أو واقفين، ويتجاهلون الجميع تقريباً حولهم. إن البقاء في منطقة مألوفة يلغي الغرض من الشبكات لذلك وسع آفاقك وانفصل عن أولئك الذين تعرفهم أو تشاهدهم كل يوم.

4. شارك قصة شخصية أو اثنين.

معظمنا لديه عادة في الحديث عن العمل في وقت مبكر جداً، لذلك خذ وقتاً لتشكيل اتصال له بعض الجوهر. أفضل طريقة للقيام بذلك هي عن طريق إخبار قصتك أو بمحاولة جعل الآخرين يكشفون قصصهم.

القصص هي الأداة الأساسية لتوصيلنا ببعضنا البعض. الناس يشاركون ويتذكرون ويتحولون حسب القصص. نشأ الكثير منا على القصص التي انتقلت من جيل إلى جيل من قبل آبائنا أو أجدادنا. تتمتع القصص بقدرة فريدة على تحريك قلوب الناس وعقولهم وأقدامهم ومحافظهم في الاتجاه المقصود لرواة القصص. شارك قليلاً عن نفسك – كيف أصبحت مهتمًا بمهنتك، أو ما الذي ألهمك لبدء عملك الخاص، أو مكان نشأتك.

5. استمع أكثر مما تتحدث.

وكما يقول المثل، “لدينا أذنان وفم واحد حتى نتمكن من الاستماع ضعف ما نتحدث”. ركز أكثر على الشخص الآخر وأقل على نفسك، وسوف ينظر إليك على أنك الشخص الأكثر جاذبية في الغرفة .

ابدأ بطرح الأسئلة الصحيحة ثم استمع إلى رد الشخص الآخر. تتضمن بعض الأسئلة المفضلة لدي: “ماذا تحب أن تفعل في وقت فراغك؟” و “ما الذي دفعك لبدء عملك الخاص؟” معظم الناس يستمتعون بالحديث عن أنفسهم، وتحث هذه الأنواع من الأسئلة الناس على الانفتاح. ومع مرور الوقت، قد يكشفون عن خلفياتهم ودوافعهم وفلسفتهم وتحدياتهم. على الرغم من أنك قد لا توافق على كل ما يقوله الشخص، فكل ما عليك فعله هو أن تكون مستمعا جيدا.

ابق على جهود الشبكات الخاصة بك بسيطة. كن مهتمًا بالآخرين، وتعرف على ما يهمهم، ثم ركز محادثاتك على اهتماماتهم وأولوياتهم. عندما تكون صادقاً ومخلصًا، ستنمو شبكتك (وفي النهاية مكانتك).

المصدر:
https://www.entrepreneur.com/article/288222
ترجمة: رهام جهاد رومية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *