حقائق عن المرأة، لا تعرفها عن نفسها!

رغم كل ما نعرفه حول النساء، من سبب حبهن لمستحضرات التجميل، وقدرتهن على التفرقة بين درجات الألوان شتى، وغيرها من الأشياء الكثيرة، قرر العلماء اكتشاف المزيد من الأشياء الأكثر إثارة للاهتمام حول المرأة، قد تكون لا تعلمها حول نفسها.

1- المرأة جيدة في تذكر ما ينبغي القيام به، وليس ما تم القيام به

تتذكر كل امرأة إن نسي الجل شراء بعض الأطعمة، أو إخراج القمامة، وهناك تفسير علمي لهذا الأمر، فقد أظهرت الدراسات أن النساء أفضل في تذكر المهام التي يجب فعلها، أكثر من المهام التي تم إكمالها.

2- المرأة قادرة على شم رائحة الفيرمونات للرجال من بين الكثير من الأشخاص

ذكر علماء الجنس الأمريكيون أنه كلما كان الرجل أكثر صحة، كانت رائحته أقوى مما يجذب النساء، ويمكن للمرأة أن تستشعر وجود الرجل حتى في متجر العطور، إلى جانب ذلك، يمكن لحاسة الشم لدى الإناث تحديد مناعة الرجل، إنها تحتاج 3 ثوان فقط لفعل ذلك.

وقد استنتج علماء من جامعة كولومبيا البريطانية، أن رائحة الشريك تهدئ المرأة، وليس من المستغرب أن ترتدي امرأة بعيدة عن شريكها قميصه في بعض الأحيان لتشعر بأنه قريب إليها.

3- تقع النساء في الحب أبطأ من الرجل

بغض النظر عما يثير مشاعر الحب، القلب أم العقل أم الهرمونات، عادة ما يقع الرجال في الحب أسرع من النساء، وقد أظهرت بعض الأبحاث أن أكثر من 25% من الرجال وقعوا في الحب بين الموعد الأول والرابع، بينما 15% من النساء فقط وصلن إلى النتيجة نفسها.

وقد اعترفت العديد من النساء أنهن حتى بعد 20 موعداً لم يتمكنوا من الشعور بمشاعر الحب اتجاه الرجال، وأنهن كن بحاجة إلى المزيد من الوقت لذلك.

4- التسمم أثناء الحمل أمر جيد للنساء

اكتشف باحثون كنديون من تورنتو أن التسمم أثناء الحمل يساهم في نمو الجنين بشكل صحي، فغثيان الصباح والصداع كلاهما نتيجة لآلية الدفاع التي تحمي الجنين من السموم الضارة، وبالتالي فإن هذه الأعراض الغير سارة، جيدة في الواقع من أجل صحة المرأة والطفل.

كما أن للتسمم أثر إيجابي على ذكاء الطفل، إلا أن الأعراض كالتقيؤ المفرط، والآلام الشديدة في المعدة ليست صحية، وفي هذه الحالات عليك زيارة الطبيب على الفور.

5- كلما زاد ذكاء المرأة، قل عدد الأطفال لديها

وفقاً لما وجدته عالمة النفس البريطانية، ساتوشي كانازاوا، فإن رغبة المرأة في إنجاب الأطفال، تنخفض بنسبة 25% لكل 15 نقطة ذكاء إضافية لديها، وقد خلصت نتائج هذه الأبحاث إلى أن البشرية أصبحت أكثر عمقاً وذكاءً لأن النساء الذكيات لا يرغبن في إنجاب الأطفال، أو يلدن طفلاً واحداً فقط، إنهن يعطين الأولوية للتعليم الذاتي، والتنمية الذاتية والسفر الوظيفي.

6- النساء يشعرن بالغيرة حين يشاهدن نساء أخريات يرتدين اللون الأحمر

أجرى آدم بازدا من الأكاديمية السلوفاكية للعلوم تجربة غير عادية، وطلب من الرجال والنساء النظر إلى صور النساء والتعبير عن آرائهن بشأنها، كانت بعض النساء في الصور يرتدين ملابس حمراء بينما ترتدي البقية الألوان الأخرى.

وقد أظهرت التجربة أن النساء يستجبن بشكل أكبر للنساء اللواتي يرتدين اللون الأحمر، ويرونهن يشكلن خطراً على علاقتهن.

وقد ذكرت هذه النساء أنهن لا يرغبن أن يتواصل رجالهن مع أولئك السيدات اللواتي يرتدين اللون الأحمر.

هل تتفق مع هؤلاء العلماء أم لا؟

شاركنا برأيك.

ترجمة: راما أحمد المنصور
المصدر:
https://brightside.me/inspiration-relationships/7-facts-about-women-that-they-themselves-are-not-even-aware-of-496960/?utm_source=fb_brightside&utm_medium=fb_organic&utm_campaign=fb_gr_brightside

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *