خدع بسيطة لتعلم لغة جديدة خلال فترة قصيرة

الكثير من الأشخاص لديهم هوايات في تعلم لغات جديدة، لكن لتعلم لغة جديدة يحتاج الشخص لوقت كافي وبعض المقومات الأخرى، كما يمكن الاستفادة من هذه الخدع البسيطة لتسريع عميلة التعلم مع الحصول على وقت مسلي أثناء التعلم:

1- عليك معرفة لماذا تريد تعلم هذه اللغة: وضع هدف ما لتحقيقه والإيمان بتحقيقه يسرع من عملية الوصول إليه، يجب عليك معرفة لماذا تريد الوصول إليه، ما الغاية؟ على سبيل المثال كتعلم اللغة الفرنسية لأنك تتمنى في يوم من الأيام زيارة فرنسا والاستمتاع بما فيها، أو تعلم الانكليزية لأنك تحتاج إليه للتقدم في سلم النجاح في العمل.
هنالك العديد من الأسباب التي تواجه الإنسان لتعلم لغة جديدة كهواية أو تقدم مهني أو سياحة.

2- تسجيل ملاحظات: يمكن الاستفادة في تعلم مفردات أكثر باللغة المراد تعلمها عند وضع اسم الغرض أو الشيء بما يدل عليه باللغة المعنية على ورقة صغيرة ووضع هذه الورقة على الشيء نفسه، تكرار رؤية المفردة مع رؤية ما تعنيه يساعد كثيراً في تعلم لغة جديدة.
على سبيل المثال الاستفادة من بيتك، يمكنك معرفة اسم كل قطعة أثاث أو طعام موجود فيه بما يرادفها باللغة المعنية بالتعلم.

3- الحصول على شريك: وجود شريك في الحياة يسهل عليك أي شيء حتى إذا كان في تعلم لغة جديدة، دائماً تستطيع الاكتساب مما تعلمه لأنه قد يتعلم أشياء مختلفة عن التي تعلمتها أنت، إذا هي عملية تبادلية باللاشعور، كما أن الشريك يساعدك على التدرب، فمن المفيد التحدث سويةً بما تعلمته ومعرفة وجهة نظر كل منكما بطريقة تعلمه للغة.

4- بعض التحديات: التحدي في العادة لبعض الأشخاص هو نوع من أنواع التحفيز، فإذا كنت من هذا النوع يمكنك القيام ببعض التحديات مع الشريك أو ضده.
مثال: مشاهدة فلم من دون وجود ترجمة بنفس اللغة التي تتعلمنها مع تحدي بأن أحدكما سيفهم معنى الكلام أكثر من الآخر.
مثال آخر: إذا كان حولك في الحي أو العمل من يستطيع تكلم اللغة التي تتعلمها أو قد تكون اللغة هي لغته الأم، يمكن فتح محادثة عن شيء مشترك، فالحديث بلغة جديدة يسرع من عملية التعلم.

5- الاستفادة مما تعلمته: لا تخجل باستخدام أي شيء قد تعلمته في اللغة الجديدة، يمكنك الاستماع للموسيقى والأغاني أو الأفلام أو حتى محاولة قراءة كتب باللغة التي تريد تعلمها، حاول دائماً محادثة من يستطيعون تكلم هذه اللغة بطلاقة، السمع والرؤية والكتابة كل ذلك يساعد على تثبيت المعلومة وحفظها في الدماغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *