طرق وخدع بسيطة لتظهري جميلة دون مكياج

الظهور بشكل طبيعي هو من أكثر الأشياء التي تسعى من أجلها الفتيات. إن استخدام المستحضرات التجميلية التي تبدو وكأننا لا نضع شيئاً فهي إما مكلفة للغاية أو لا تعطينا النتيجة المرجوة. إليكنّ أفضل (9) خدع للظهور بشكل جميل وطبيعي دون الإفراط في مستحضرات التجميل:

1- يجب أن يكون شكل الحاجبين مثالي: إن الحاجبين هما مركز الانتباه للوجه بدون مستحضرات تجميلية، لذلك يجب الحفاظ عليهما بشكل جيد وإعطائهما الشكل المناسب للوجه. إذا كان لونهما فاتحين فيمكنك صبغهما أو وضع الحناء عليهما، مع الحرص على أن يتطابق لونهما مع لون شعرك. أما اللواتي يملكن حاجبين خفيفين، يجب وضع خليط من فيتامين (A) وزيت الخروع عليهما لمدة عدة أسابيع وستلاحظين الفرق.

2- إبراز جمال العينين: لتبدو العينين بمظهر واسع وجميل يجب استخدام مكبس الرموش ومن بعدها وضع القليل من المادة الهلامية المخصصة لتثبيت الشعر شرط أن تكون شفافة اللون لتحافظ على منظر الرموش، أو يمكنك وضع وصلات صناعية لرموشك. أما بالنسبة للتخلص من الهالات السوداء تحت العين، أولاً مراقبة الغذاء التي تتناولينه لأن ظهور الهالات يعني نقص حديد في الجسم أو فيتامين (B) إن اللحوم الحمراء تحتوي على الكثير من هاتين المادتين. اختيار كريم للعينين يعطي لون فاتح أو كريم يحوي على مادة الرينتول. أيضا كمادات باردة بالنعناع أو الشاي الأخضر مفيدة للغاية.

3- تبييض الأسنان: إن الابتسامة المشرقة تضفي الكثير من الجمال على الوجه. لذلك يجب الحرص على الأسنان بشكل كبير واستخدام معاجين الأسنان التي تمتلك مادة مبيضة للأسنان، وعدم الفرط في استخدام (أعواد الأسنان). تنظيف الأسنان دائماً بعد شرب القهوة أو أي مشروب يترك بقع على الأسنان. إذا كان لون أسنانك الطبيعي أصفر أو مائل للاصفرار يجب معالجتها عند طبيب مختص.

4- الشفاه: إن التغذية والترطيب والتقشير ليس مهماً فقط للوجه وإنما للشفاه أيضاً. استخدام مرطب الشفاه الذي يحتوي على بعض الزيوت الطبيعة أو استخدام زيت الزيتون هو مفيد جداً. وضع القليل من السكر على الشفتين مع التدليك بأطراف الأصابع أو بفرشاة أسنان ناعمة مرة في الأسبوع على الأقل.

5- الاعتناء بالشعر: إن المبالغة في قص الشعر وصباغه لا يضفي مظهراً طبيعياً لديك. يجب اختيار قصة شعر بسيطة ولون طبيعي. مراعاة قص أطراف الشعر بشكل منتظم، واستخدام مواد تحمي الشعر من الحرارة. إن استخدام زيت جوز الهند يعطي لمعاناً وحيوية لشعرك. كما أنه يساعد على محاربة القشرة والجفاف والكثير من المشاكل. شطف الشعر بمغلي مستحضرات عشبية (الميرمية والبلوط للشعر الداكن، الزيزفون والبابونج للشعر الأشقر).

6- استخدام الواقي الشمسي: إن الأشعة فوق البنفسجية تزيد من ظهور التجاعيد وغيرها من مشاكل الجلدية مما قد يؤدي إلى سرطان الجلد. إن ذوي البشرة الفاتحة يمكن أن يتأثروا أسرع من أصحاب البشرة الداكنة. لذلك يجب استخدام المنتجات التي تحتوي مادة (SPF) ليس فقط في فصل الصيف وإنما على مدار العام.

7- الاعتناء بالبشرة: إن خبراء التجميل ينصحون بعدم غسل الوجه أكثر من مرتين في اليوم. وأنه من الأفضل غسله قبل النوم. عند الصباح يمكنك استخدام مستحضرات تنظيف التي تحتوي على الحليب، أو التنظيف بمكعب ثلج. النصيحة الأهم عدم فرك الوجه لأنه يمكن أن يؤدي إلى ظهور حساسية أو تخرشات على الجلد. استخدام ماسكات للوجه أيضاً مفيد جداً (ماسك الطين الأبيض) مرة في الأسبوع.

8- أخذ قسط كافي من النوم: يجب النوم من (7 إلى 9) ساعات، الأفضل النوم عند الساعة (11) مساءً لأن بعد منصف الليل يبدأ الجسم بإفراز أحد الهرمونات الرئيسية (هرمون الجمال Melatonin). حاولي النوم على ظهرك للحد من ظهور التجاعيد المبكرة المحتملة.

9- النظام الغذائي: لقد أكدت الدراسات الحديثة أن هناك صلة وثيقة بين نظام غذائنا و نضارة بشرتنا. من أهم أنواع الأغذية المكسرات، الحبوب، الزيوت النباتية، المأكولات البحرية. إنها المصدر الأساسي لأحماض الدهنية، فيتامين (E)، الكاروتينات هي من أهم الأسلحة لمحاربة الشيخوخة الجلدية. إن منتجات الألبان هي أهم المواد التي تحارب البكتيريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *